١

الاثنين، 15 أبريل 2019

سوبر ماركت آسيوي يأتي مع حل بسيط ببراعة لتجنب البلاستيك


إذا كنت تعتقد أنك سمعت ما يكفي من الأشياء المحبطة عن حالة البيئة - أنا معك. هناك الكثير من الأخبار الرهيبة فيما يتعلق بالاحترار العالمي وانسكابات النفط والثقوب الموجودة في طبقة الأوزون ولا أعرف عنك ، لكن هذا يجعلني أشعر بالحزن والعجز. ومع ذلك ، فإن متجرًا في تايلاند يمنحنا الأمل. اتخذ هذا السوبر ماركت الآسيوي الذي يدعى Rimping خطوة هائلة للحد من التلوث البيئي - لقد توقفوا عن استخدام البلاستيك.

ونحن لا نتحدث عن الخيار الكلاسيكي المتمثل في فرض رسوم على الأكياس البلاستيكية لتثبيط الاستخدام ، أو تقديم الأكياس الورقية بدلاً من الأكياس البلاستيكية. ذهب هذا السوبر ماركت خطوة أخرى. لقد توقفوا عن استخدام العبوات البلاستيكية لمنتجاتهم وبدلاً من ذلك يستخدمون أوراق الموز كتغليف.


يشبه إلى حد ما العودة إلى الأيام الخوالي قبل البلاستيك حتى كان شيء. إنه حل بسيط ولكنه عبقري. فكر في الأمر ، لا يحتاج أي شخص حقًا إلى تغليف الفواكه والخضروات في البلاستيك. يتم ذلك فقط لأنه رخيص ويسهل نقل المنتج ، لكن البلاستيك يستغرق آلاف السنين حتى يتحلل ، ويترك وراءه السموم الضارة ، ويسمم التربة والمياه أثناء تعفنه في مدافن النفايات ، ولن يؤدي إلا إلى جزء صغير جدًا منه أن إعادة تدويرها.

نسمع كل يوم عن السلاحف التي تصطاد القش البلاستيكي بأنوفها وحوتها التي تغسل على الشاطئ بأطنان حرفية من البلاستيك في معدتها. نحن نستخدم ونطرد الكثير من البلاستيك كل يوم ومن ثم تتعثر الطيور والأختام والحيوانات المختلفة أو تصاب أو تتفاقم ، ويحدث كل يوم. إنه عام 2019 وكوكبنا يغرق بشكل أساسي في البلاستيك. إعادة التدوير جيدة لكنها ليست كافية.يجب أن نفكر في طرق لتقليل استخدام البلاستيك تمامًا.

هل استخدام الأوراق هو الحل الأفضل؟ إنه أمر طبيعي ، لا توجد نفايات متخلفة ، كل شيء عضوي ونظيف ، ولا يجب عليك حتى التفكير في إعادة التدوير وفي رأيي المتواضع ، يبدو الأمر أكثر جاذبية بهذه الطريقة.


وأنت تعرف ما هو أفضل جزء في هذا السوبر ماركت الآسيوي الذي توقف عن استخدام البلاستيك؟ حتى أنهم لا يستخدمونها كفكرة ترويجية كبيرة ، إنها ليست إعلانًا أو حيلة ، ولم ينشروا ذلك عبر الإنترنت أو يدفعون لشخصًا للتحدث عنهم وعن طريقتهم الرائعة لتجنب البلاستيك. شخص عشوائي دخل للتو ، ظن أنها فكرة رائعة وقررت التقاط صورتين لمشاركتهما على فيسبوك وأصبحت فيروسية.

إذا كنت منتبهًا ، فسترى أنه على الرغم من أن معظم الأشياء الموجودة في Rimping Supermarket يتم تعبئتها بأوراق ، فلا تزال هناك بعض الأشياء ملفوفة بالبلاستيك. السبب في ذلك هو أن بعض المنتجات يتم استيرادها وتعبئتها من قبل المورد. هناك القليل من Rimping Supermarket يمكن القيام به حيال ذلك. لكنهم يأملون في القضاء على كل البلاستيك من خلال السماح للعملاء بالاختيار. إذا اختار المزيد من الأشخاص شراء الأشياء ملفوفة في الأوراق وترك المنتجات المغلفة بالبلاستيك وراءها ، فإنها تؤثر على سلسلة التوريد. إنها مسألة بسيطة تتعلق بالطلب والعرض.

Rimping Supermarket ليس وحده في محاولة تجنب البلاستيك. توقفت الصين عن استيراد النفايات البلاستيكية وتركز الآن على إعادة تدوير نفاياتها. تتخذ العديد من الدول الآسيوية خطوات للحد من استخدامها للبلاستيك وتكون صديقة للبيئة أكثر.


نحن نشجعك على الانضمام. قم بإعادة تدوير البلاستيك الذي قمت بتجميعه بالفعل ، وسوف يستغرق الأمر جزءًا صغيرًا من الوقت مقارنة بوقت تعطل البلاستيك. جرب استخدام البلاستيك بلا حدود عندما تكون قادرًا على إحضار الحقائب معك ودعم الأعمال والمبادرات الصديقة للبيئة. ليس لدينا سوى كوكب واحد وعلينا الاهتمام به.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق